الخميس 13 يونيو 2024

اسرار الجمال الطبيعي

موقع كل الايام

لتكوني من الجميلات تعلمي اسرار الجمال الطبيعي وتبعي ما هو اتي .
عصير الليمون: 
عصير الليمون من افضل المنظفات الطبيعيه للبشره كما يتميز بتاثيره القابض للبشره والليمون كذلك أثر مقاوم اللنمش ومحسن للون البشره. كما يستخدم يستخدم عصير الليمون لازاله اصفرار الاسنان وذلك على الفرشاة أو على قطعه قطن لدعك الاسنان.

 

الجزر: 
الجزر من اغلى النباتات بفيتامين (أ) الذي يغذي الجلد ولذا يدخل الجزر في تركيب كثير من الكريمات والاقنعه

القرنفل:
القرنفل له مفعول منعش ومطهر للبشره ولذا يفيد في علاج حبوب الوجه التي تمكن بها الجراثيم والبؤر العفنة 

القرفه:


بيستخدم زيت المستخرج من القرفه في عمل المساج حيث يفيد الجلد ويغذيه كما يستخدم كعلاج للجلد من الحروق الشمس . كما يفيدزيت القرفه في تقويه الاسنان.

البابونج: 
 نظرا لمفعوله المجمل للبشره يتدخل البابونج في تركيب القناعات والكريمات ويضاف منقوع البابونج لحمام الماء انه يساعد على زوال الحبوب الوجه ويقاوم تهيج الجلد

اللافندر:
وله تاثير معطر وملين ومجمل للبشره

النعناع:
يمتاز النعناع بتأثيره الراطب للجلد كما يساعد على صفاء البشره وزوال  الحبوب ومنها اضافته لماء الحمام لاغراض التجميل 
 حبه البركه:

تستخدم زيت حبه البركه كمنظف قوي للبشره ومضاد الالتهابات ويدخل في تركيب شامبوهات الاعشاب لغسل الشعر حيث يقويه  وينعمه.  



ماء الورد : 
يتميز ماء الورد بكثير من الاغراض التجميليه فهو ينعم البشره ويجملها ويساعدها على زوال التشققات عنها وينظف المسام كما يضاف ماء الورد لماء حمام الأغراض التجميل بالاضافه لتأثيره المنعش.

الزعتر: 

يساعد الزعتر على التئام الچروح والتشققات وله تاثير ويدخل في تركيب الكريمات والمنظفات والشامبوهات للشعر

الكرنب:

يحتوي الكرنب على معادن وفيتامينات مغذيه للبشره ولهذا الغرض تغلى مجموعه من الاوراق الكرنب في كميه قليله من الماء ويستخدم الماء الكرنب الناتج باردا لدهان الوجه .

البطاطس:

توضع شرائح البطاطس لزوال التورم اسفل العينين كما تستخدم لعلاج الحساسيه الجلد الموضعية وذلك بوضع شرائح البطاطس فوق المكان المصاپ ويمكن دهن المكان بعصير البطاطس.

اللوز:

يعتبر زيت اللوز من اهم وسائل تجميل البشره هو يشد الجلد ويمنع ترهله ويعالج الهالات السوداء التي تظهر تحت العينين بالاضافه لمفعوله الملين والمجمل للبشره.

المشمش:

يمتاز المشمش باحتوائه على كميه وفيره من الفيتامين (أ)
وهو اهم الفيتامينات التي يحتاجها الجلد كما يتميز بمفعوله المقاوم للتجاعيد والتشققات لذلك يدخل في تركيب الكريمات والاقنعه.

البقدونس:

يستخدم لعلاج الوجه من الحبوب والبثور ولهذا الغرض يغسل الوجه مرتين يوميا بعصير او منقوع البقدونس.

البرتقال:

لنعومه البشره اليدين وتألقها استفيدي من العصاره الموجوده بقشر البرتقال بعد نزعه من الثمره وامسحي بها يديك متى حانت الفرصه فهذا غذاء طبيعي للجلد يكسبه رونقا  وجمالا.

الخيار:

فمن اشهر الاستعمالات الخيار وهو وضع الشرائح فوق العينين كعلاج للهالات السوداء التي تظهر باسفل العينين وكعلاج للعين المجهده كما يوصف الخيار كعلاج للتجاعيد الوجه وذلك بوضع شرائح من فوق اماكن التجاعيد بصفه يوميه كما يوصف لعلاج النمش وذلك بان تنقع شرائح الخيار في الحليب قبل غليه عده ساعات ويغسل بها الوجه كما يساعد عصير الخيار على تقليل افراز الدهون .
( لذلك مناسب البشره الدهنيه)

عزيزي القارئ عزيزتي القارئه اتمنى لكم الافاده من موضوعاتنا ولكم منا كل جديد دمتم في خير